الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مخالفة 15 منشأة لعدم التزامها بالإجراءات الصحية

حجم الخط
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، عن تحرير 15 مخالفة لأصحاب منشآت صناعية وتجارية غير ملتزمة بالإجراءات الوقائية المتبعة في مواجهة فيروس كورونا، بمحافظات رام الله والبيرة ونابلس وجنين.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن تحرير المخالفات جاء خلال جولة للتأكد من مدى التزام المنشآت الصناعية والتجارية بالشروط الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه بناء على توصية اللجنة المشتركة حرر جهاز الشرطة في محافظة رام الله والبيرة غرامات مالية بحق أصحاب خمس منشآت صناعية مخالفة تتراوح الغرامة الواحدة بين 200 إلى 500 شيقل.

وأوقفت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس سبعة محال تجارية ومنشأة صناعية غير ملتزمة بالإجراءات الصحية المتبعة.

 وفي مدينة جنين تم مخالفة منشأتين وفق الأصول القانونية المتبعة.

ودعت الوزارة المواطنين وأصحاب المصانع والشركات والمنشآت الالتزام والتقييد الصارم بتطبيق برتوكولات الصحة والسلامة العامة أثناء ممارسة الأنشطة الاقتصادية كافة بمختلف مجالاتها منعاً لتفشي فيروس كورونا(كوفيد-19).

وبينت أن طواقم الرقابة والتفتيش الحكومية ستعمل على مراقبة مدى التزام المواطنين وأصحاب المنشآت بمختلف أنواعها بالإجراءات الصحية خصوصاً بعد قيامها على مدار الأشهر الماضية بتعريف وتوعية أصحاب المنشآت بتطبيق هذه الإجراءات لدى مزاولة الأنشطة الاقتصادية.

وشددت الوزارة على الالتزام بقواعد السلامة العامة وهي التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات وعدم الاكتظاظ، وينصح بعدم خروج كبار السن والمتعافين صحياً.

ولفتت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحق المخالفين من ضمنها إغلاق المنشآت غير الملتزمة.