الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 17 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
unnamed.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 17 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال القياديين في حركة "حماس"، جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وحسين أبو كويك من منزله في بلدة بيتونيا غربي رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة بيرزيت ربا فهمي عاصي، بعد أن اقتحمت منزل عائلتها وفتشته في بلدة بيتونيا.

وطالت الاعتقالات المواطنين: وجدي نايف جردات (24 عاما) من بلدة سعير شرقي الخليل، ومحمد صلاح القواسمة من منطقة الضاحية بمدينة الخليل.

ونوهت مصادر محلية إلى أن الاحتلال اعتقل أيضًا كلًا من: سعيد نضال العويوي وشقيقه سعد، من منزليهما في البلدة القديمة بالخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة سعير عرف منها: منزل سواح عطا جردات، وفي مدينة الخليل منزل عوني أبو داود في منطقة الضاحية، وياسر صلاح القواسمة.

كما دهمت قوات خاصة بلدات: يطا جنوبي الخليل، والشيوخ شمال غرب، وفتشت عدة منازل؛ عرف من أصحابها عيد محمد حلايقة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب محمد فلاح عويس من مخيم جنين على حاجز عسكري جنوبي المدينة، أثناء عودته قادمًا من رام الله.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال 4 أسرى محررين من مدينة جنين وبلدة ميثلون، وهم: عبد الله عيف زكارنة، بسام أبو علي، علم مساد، من مدينة جنين، وماجد حافظ نعيرات؛ رئيس قسم الصحة في بلدية ميثلون.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن محمود حنيني (28 عاما)، بعد أن داهمت منزله في المدينة وفتشته.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من قرية بيت عنان، شمال غربي المدينة المحتلة، وهما: معاذ المطري، ومحمد عبيد المطري، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واختطفت قوة إسرائيلية خاصة، الليلة الماضية الفتى عمر أحمد خليل محمود من العيساوية شمال شرقي القدس، ونقلته في مركبة خاصة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات في البلدة عقب اقتحامها من قبل شرطة الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامي غيث من بلدة سلوان، عقب اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه أثناء تواجده قرب حائط البراق في القدس.