الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نسبة النجاح في المدارس الشرعية بلغت 92%

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وكيل وزارة  الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب أن نسبة النجاح في المدارس العامة الشرعية التابعة للوزارة في الضفة هي من أعلى نسب النجاح في فروع الثانوية العامة في الوطن ووصلت إلى (92%).

وأضاف أبو الرب أن الطالبة ربى شاهر يوسف الويسي من مدرسةإاناث قلقيلة الشرعية حصلت على المرتبة الأولى بمعدل (99.3%).

وأهدى هذا الإنجاز للرئيس محمود عباس ولدولة رئيس الوزراء، مسير وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمد اشتية  الداعمين لمسيرة التعليم الشرعي.

وأشار أبو الرب إلى حجم الإنجاز الكبير الذي حققته الوزارة بعقدها لامتحانات الثانوية العامة الشرعية، وذلك بعد إعداد المناهج المتعلقة بالثانوية الشرعية لمدارسها والبالغ عددها خمس مدارس منتشرة بمختلف المحافظات.

ودعا أبو الرب جميع الطلبة الراغبين بدارسة التخصصات الشرعية ( الدعوة الاسلامية ، القضاء الشرعي، اللغة العربية وآدابها ، التفسير وعلوم القران) الى التسجيل والالتحاق بكلية العلوم والدراسات الاسلامية في قلقيلية.

 وكذلك كلية العلوم الاسلامية في الظاهرية التابعتين لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والتي تبنى رؤيتهما التعليمية في أغلبها على أساس التعليم الميسَّر أو "شبه المجاني".

وهنأ أبو الرب طلبة الثانوية العامة بشكل عام، وطلبة الثانوية العامة الشرعية على وجه الخصوص، بنجاحهم في امتحان الثانوية العامة .