الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

استمرار تعليق خطبة وصلاة الجمعة

"الأوقاف": فتح المساجد في المحافظات غير الموبوءة

حجم الخط
081015_1606_11.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، إن جميع المساجد في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا (أريحا، طولكرم، جنين، قلقيلية، سلفيت، طوباس) ستبقى مفتوحة.

وأضاف أبو الرب في تصريح له اليوم الاثنين، أنه سيتم العمل باستمرار تعليق إقامة خطبة وصلاة الجمعة في جميع المساجد حتى صدور تعليمات جديدة.

وبين أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع قرار رئيس الوزراء محمد اشتية بخصوص تنظيم عمل القطاعات المختلفة، للحد من تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن، والقرى والبلدات والمخيمات، وخلو البعض الآخر.

وتابع: "ستتم مراعاة وضع البلدات والقرى التي بها إصابات في هذه المحافظات، بحيث تبقى المساجد بها مغلقة لكل الصلوات لحين صدور تعليمات بالخصوص، وجار التنسيق مع المحافظين بالخصوص".

وأشار إلى أن المحافظات المصابة (الخليل، بيت لحم، القدس، رام الله والبيرة، نابلس) تبقى المساجد مغلقة في جميع القرى والبلدات والمخيمات التابعة لها.

وأكد أبو الرب ضرورة استمرار المصلين باتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، وإحضار سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين وقاية لهم وللآخرين وعدم المصافحة والتقبيل وعدم التجمهر أمام المساجد.

ودعا كافة الأئمة والمؤذنين القيام بواجبهم وخاصة حث المواطنين ومرتادي المساجد على ضرورة أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، واتباع التعليمات التي تصدر عن جهات الاختصاص.