الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على أرض بياسوف

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بالاستيلاء على قطعة أرض تبلغ مساحتها دونم ونصف، تقع بالقرب من حاجز "زعترة" شرق ياسوف، قرب نابلس.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال سلمت إخطارا بالاستيلاء على الأرض التي يعود جزء منها للمواطن خليل إبراهيم ياسين، وأمهلته 40 يوما للاعتراض على الاستيلاء.

وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي، على قطع واقتلاع العديد من أشجار الزيتون في بلدة ياسوف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن تقطيع أشجار الزيتون يأتي استباقا لأعمال التجريف التي تنوي قوات الاحتلال تنفيذها في أراضي القرية لصالح شق الشارع الاستيطاني المسمى بالتفافي حوارة، الذي سيلتهم مساحات واسعة من أراضي المواطنين في قرى جنوب نابلس.

وتعد بلدة ياسوف من أكثر المناطق عرضة لاعتداءات المستوطنين لقربها من المستوطنات.

 ويحد البلدة من الشرق حاجز "زعترة" العسكري، وغربًا مستوطنة "أرئيل"، ومن الشمال مستوطنة "تفوح"، وإلى الجنوب مستوطنة "رحاليم" والطريق الالتفافي الاستيطاني.

ويعود تاريخ إقامة حاجز زعترة الاحتلالي إلى بدايات انتفاضة الأقصى، وشهد العشرات من حالات الإعدام ومئات الاعتقالات.

وصادرت سلطات الاحتلال 406 دونمات عام 2019 لصالح شق هذا الشارع من أراضي سبع قرى وبلدات هي: حوارة، وبيتا، وبورين، وعورتا، ويتما، والساوية، وياسوف، وستؤدي إلى اقتلاع أكثر من 3 آلاف شجرة مثمرة فيها.

ويعد هذا الطريق من أخطر المشاريع الاستيطانية، لأنه سيعزز الاستيطان، وسيحول مستوطنات جنوب نابلس من مستوطنات معزولة إلى مدن في جسد الضفة الغربية، وسيعدم إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا.