الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الاتصالات": ندرس اعتماد محرك بديل عن "جوجل"

حجم الخط
كيف-أعمل-حساب-في-قوقل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنها  تبحث إمكانية اعتماد محرك بحث بديل عن "جوجل"، كالروسي أو الصيني، ردا على قرار شطب دولة فلسطين عن خرائطها.

وأثار حذف شركتي غوغل وآبل، فلسطين من خرائطهما، غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر آلاف المغردين على تويتر خارطة فلسطين، مؤكدين أنها موجودة حتى لو تم حذفها.

واتهم النشطاء، بتغريداتهم على وسم "فلسطين حرة" كلا الشركتين بمحاولة طمس الهوية الفلسطينية وتغيير الحقائق لتلبية الأهداف الأمريكية الإسرائيلية.

وعقّب وزير الاتصالات اسحث سدر، على هذه الخطوة: "شطب اسم دولة فلسطين عن خرائطهما، دليل على الانحياز الأعمى للاحتلال الإسرائيلي".

وبيّن في تصريحاتٍ صحفية أن وزارته وضعت أكثر من خطوة للتعامل مع شطب اسم فلسطين من خرائط "جوجل" و "آبل"، من بينها الضغط على الشركتين من خلال الخدمات أو سيرفراتها التي تستخدمها بعض الشركات الفلسطينية.

وأشار إلى أن هناك خطوات قانونية سيتم اتخاذها، كرفع قضايا لجهات الاختصاص كون ما يجري مخالفا للقوانين والشرائع الدولية، وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة.

وذكر وزير الاتصالات أنه سيكون هناك فريق عمل وخلية أزمة في الوزارة، للعمل بشكل ممنهج وعلمي في هذا الإطار.

وتابع: "إن الوزارة تراسل منذ فترة جوجل وفيسبوك وغيرها من الشركات للضغط عليهم وإجبارهم على الأخذ بالرواية والمحتوى الفلسطيني، غير أن تجاوبهم ليس بالشكل المطلوب".