مذكرة تفاهم لتطوير المشهد الحضري في نابلس

حجم الخط
بلدية نابلس
نابلس - سند

وقع رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ورجل الأعمال منيب المصري، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم للإعلان عن مشروع وبرنامج تطوير المشهد الحضري لمدينة نابلس.

وتم توقيع المذكرة خلال جلسة المجلس البلدي، وجاءت بهدف تحقيق رؤية بلدية نابلس ومؤسسة منيب وانجلا المصري المستقبلية للنمو والتطوير، والمحافظة على تاريخ وعراقة المدينة، والتوسع المستبقلي.

وأشار يعيش إلى أن الطرفين وافقا على البدء بالمشروع على أساس مبدأ الشراكة.

وقال: "وستكون مهمة البلدية توفير الدعم اللوجستي والآليات والطواقم الفنية، وتكون مهمة الفريقين توفير التمويل للمشروع والبحث عن تمويل من جهات مانحة أخرى".

بدورها قالت عضو المجلس البلدي مكرم عباس: "إن فكرة البرنامج تتمحور حول رفع جودة البيئة الحضرية في نابلس، من خلال وضع خطط تنفيذية لعدة مشاريع حضرية تشمل الشوارع والحدائق العامة والميادين".

ويبدأ البرنامج بمشروع إعادة تأهيل شارع بطول 4,5 كم، ويتضمن استحداث مناطق خضراء في منطقة المشروع، وتنظيم مسارات السير والمشاة، وإزالة جميع التعديات على الشارع العام.

من جهته ذكر المصري أن هذا المشروع ينسجم مع سياسية مؤسسته ورؤيتها للمسؤولية الاجتماعية، ودورها في بناء المجتمعات وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن، خاصة في الأحياء المهمشة.

وتبلغ قيمة تمويل المرحلة الأولى من المشروع مليون دولار، خلال مدة المشروع البالغة 10 سنوات.