الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أونروا" تبدأ بتوزيع مساعدات نقدية على أسر فقيرة بغزة

حجم الخط
أونروا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الإثنين بتوزيع مساعدة نقدية شملت أكثر من 46 ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة.

وقالت "أونروا" في بيانٍ لها، إن هذه الخطوة تأتي لتقديم مساعدة إضافية للأسر اللاجئة الفلسطينية التي تواجه عبئاً اقتصاديا يزداد صعوبة في ظل أزمة كورونا.

وأشارت إلى أنها وزعت مساعدة مالية بقيمة مليون 520 ألف دولار، حيث سيستفيد منها 64413 شخصاً، بواقع 40 دولارا للشخص الواحد.

واعتمدت عدة معايير للتوزيع وهي: الأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع أو الفقر المطلق، ولديها أكثر من معيار من معايير الهشاشة في الأسرة منها: عمر وجنس رب الأسرة والإعاقات والأمراض المزمنة وكذلك حجم الأسرة.

وذكرت "أونروا" أنها ستقوم بإرسال رسائل نصية للأسر المستحقة، بالتوجه إلى المصرف لاستلام المساعدة المالية.

وأكدت أنها اتخذت إجراءات الوقاية الصحية من خلال تمديد فترة توزيع المساعدة المالية لمدة أسبوع، لتجنب الازدحام داخل المصارف، حرصاً على سلامة منتفعيها ومجتمع اللاجئين.

وتقدم "أونروا" خدماتها لـ 5.6 ملايين لاجئ من فلسطين، مسجلين لدى الوكالة في أقاليم عملياتها التي تشمل الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية والقدس، وقطاع غزة.

وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية، والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.