الساعة 00:00 م
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.76 جنيه إسترليني
4.96 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.38 يورو
3.52 دولار أمريكي

أزمة نهائي كأس القطاع

المحكمة الرياضية تنظر بشكوى "شباب رفح"

حجم الخط
jWLgF.png
غزة- وكالة سند للأنباء

بدأت المحكمة الرياضية، اليوم، بدراسة الشكوى التي قدمها نادي شباب رفح، اعتراضاً على قرار لجنة الاستئناف بإعادة مباراة نهائي كأس غزة لكرة القدم.

وأوصت لجنة الاستئناف في وقت سابق، الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بإعادة نهائي كأس المحافظات الجنوبية، بين شباب رفح وغزة الرياضي، الأمر الذي دفع الأول للتوجه إلى المحكمة الرياضية من أجل اصدار حكم نافذ في القضية.

من جهته، أكد نادي غزة الرياضي، عدم قانونية توجه شباب رفح إلى المحكمة الرياضية، للاعتراض على قرار لجنة الاستئناف، بإعادة نهائي كأس المحافظات الجنوبية.

وأوضح "الرياضي" في بيان صحفي، الأربعاء، بأن شباب رفح خالف المادة رقم 66 من القانون الأساسي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، التي تنص على أن قرارات لجنة الاستئناف نافذة على الجميع ولا يحق لأحد الاعتراض عليها.

وأضاف البيان أن القرارات الصادرة عن لجنة الاستئنافِ تكونُ نهائية ومُلزمة لجميعِ الأطراف المعنية، ولا يجوز الطعن فيها؛ إلا لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية في "لوزان" بسويسرا .

وتوج شباب رفح بلقب كأس غزة 2020 بقرار إداري من اتحاد الكرة يوم الثاني من يوليو الجاري، عقب انسحاب منافسه "غزة الرياضي" في الدقيقة 28 من أحداث المباراة النهائية، بينما كانت النتيجة تُشير لتقدم فريق "الزعيم" بثلاثية نظيفة.

وبرر غزة الرياضي انسحابه ، بوجود مخالفات وتجاوزات عبر الحضور الجماهيري الكبير خلافاً لم تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة والشرطة الفلسطينية.