الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الدفاع المدني يحذر من أجواء حارة تبدأ الأحد وتستمر 5 أيام

حجم الخط
146329523100.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذر الدفاع المدني من عدة مخاطر ترافق موجة الحر المتوقعة التي تبدأ يوم الأحد القادم وتتعرض لها المنطقة وتلامس فيها درجات الحرارة في بعض المناطق 38 درجة مئوية وفقا لدائرة الأرصاد الجوية.

ونصح في بيان له اليوم الخميس، بعدم ترك الأطفال في المركبات فيما يعرف بالنسيان القاتل والذي يتعرضون له للاختناق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل المركبة ونقص نسبة الأوكسجين.

وأضاف البيان بأنه لا يجب أيضًا ترك العبوات المضغوطة كالعطور ومزيل العرق وعبوات التعقيم التي يستخدمها المواطنين كإجراء احترازي لمنع تفشي فايروس كورونا.

ودعا إلى عدم إشعال النيران في المناطق المفتوحة نتيجة ارتفاع الحرارة وجفاف الرياح وسرعة انتشار الحرائق؛ وإذا استدعى الأمر أن يحتفظ الأشخاص بجالونات ماء قريبة من مكان الحريق لإخماده قبل اتساعه وانتشاره.

وأوضح الدفاع المدني أن وقت الذروة لارتفاع درجات الحرارة يكون عادة بين الساعة العاشرة صباحا والخامسة مساء، ونصح بعدم ترك الأطفال يلهون فيها لتفادي ضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وأشار إلى ضرورة تجنب العمل تحت أشعة الشمس والعمل في مناطق الظل والإكثار من شرب السوائل لتعويض التي يفقدها الإنسان نتيجة الحركة وارتفاع حرارة الجسم.

ونصح الدفاع المدني أيضًا بارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب ارتداء الداكنة التي تمص الحرارة.

وطالب المواطنين تجنب الحمل الزائد الناتج عن استخدام المكيفات ومراعاة تحييد بعض الظروف التي تسبب الحرائق خاصة على شرفات المنازل لوجود بعض اسطوانات وتمديدات الغاز عليها.

وأكد على ضرورة الإبلاغ المبكر عن أية حوادث على الرقم المجاني 102 أو على أرقام الطوارئ الأخرى 100 الشرطة، 101 الهلال الأحمر، لضمان سرعة استجابة الطواقم للمساعدة في أي طارئ.