الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ميزة دفاعية جديدة تهزم الطائرات المسيرة

حجم الخط
ميزة دفاعية جديدة تهزم الطائرات المسيرة.webp
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة مقاولات الدفاع الأمريكية "نورثوب غرومان" أنها عقدت اتفاقاً استراتيجياً مع شركة "إبيروس"، لتوفير قدرة النبض الكهرومغناطيسي للشركة كعنصر من أنظمة غرومان المضادة للطائرات دون طيار(C-UAS).

وفقاً لموقع "ديفينس بلوك"، ستستخدم قدرة النبض "EMP" المتقدمة الجديدة لهزيمة أسراب الطائرات دون طيار.

وتكمل بشكل خاص مجموعة الشركة من تأثيرات أنظمة غرومان المضادة للطائرات دون طيار غير الحركية.

قال نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة القتال والاستعداد في نورثروب غرومان، كين تودوروف: "إن تهديدات أنظمة الطائرات دون طيار تنتشر عبر ساحات المعارك الحديثة".

وأضاف "تودوروف": "من خلال دمج نظام سلاح "Epirus EMP"  في محفظة "C-UAS" الخاصة بنا، فإننا نواصل دعم نهجنا القوي والمتكامل والطبقات لمعالجة وهزيمة هذه التهديدات المتطورة".

وتقدم الأنظمة المضادة للطائرات دون طيار من شركة "نورثوب غرومان" هندسة هيكلية متعددة الطبقات مع مجموعة كاملة من التأثيرات الحركية وغير الحركية.

إضافة لأجهزة الاستشعار الجوية والأرضية، والقيادة والتحكم في المعركة، الذي تم اختياره مؤخراً من قبل الجيش الأمريكي كنظام مؤقت لمواجهة قدرات الطائرات دون طيار الصغيرة.

ويستخدم نظام "C-UAS EMP" تقنية "أشباه الموصلات" ذات الحالة الصلبة مع انخفاض غير مسبوق في الحجم والوزن، وهذا يتيح زيادة نطاقات المواجهة والمشاركة.

وعند إطلاقها، يمكن توجيهها للأهداف الدقيقة، أو تعديلها لتلائم حجم التضاريس أو السماء، مما يخلق مجال تأثير عالي القوة.

قال كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة إبيروس بو مار: "نحن متحمسون للعمل بشكل وثيق مع فريق نورثوب غرومان لدعم عرض حلول أنظمة الدفاع "C-UAS"  الخاصة بهم".

وأردف: "ستكمل إمكانات EMP غير المسبوقة هذا العرض حيث نواصل التطلع إلى المستقبل لفهم كيفية تطور التهديدات غير المتماثلة".