الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

رغم نفي "حماس" المتكرر..

فتح: تصرفات حماس تثبت أنها موافقة على "صفقة القرن"

حجم الخط
رام الله - سند

قالت حركة "فتح"، إن حركة "حماس" موافقة على صفقة القرن "الصهيو_ أمريكية"، معبرةً عن غضبها الشديد إزاء ما اعتبرته الانهيار الكبير والسقوط المدوي لحماس أمام المشروع "الصهيوني" على حد قولها.

وقال المتحدث باسم الحركة باسمها وعضو المجلس الثوري فيها، أسامة القواسمي، إن حديث حركة حماس الإعلامي حول تصديهم لصفقة العار مجرد جزء من حملة التضليل الاعلامي الذي تمارسه منذ نشأتها، في إشارة لقادة حماس.

واعتبر أن هدف الصفقة ضرب الهوية الوطنية وإنهاء إمكانية إقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس، وجعل هموم شعبنا المال والسولار والسمك بدل الدولة والقدس واللاجئين.

وأكد أن" شعبنا وقيادتنا لا يخشون إسرائيل وأميركا وجبروتهم، وأن الخوف يكمن من فئران السفينة، الذين يهدمون القلاع من داخلها"، وفق وصفه.

وكانت حركة حماس أكدت أمس أن صفقة القرن "لن تمر ولن يستطيع أحد فرضها على الشعب الفلسطيني وأنه على الإدارة الأمريكية أن تفهم أن قضيتنا الفلسطينية مقدسة".

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء نظمته "حماس" في غزة، مع فصائل فلسطينية وشخصيات مجتمعية، لتقييم مسيرات العودة بعد عام على انطلاقها: " أكدنا أننا سنمنع إقامة دولة بغزة ولو بقوة السلاح"، مشددا على أن "سلاح المقاومة ذخر استراتيجي، ولن تكون هناك أي حلول على حسابه".

و"صفقة القرن"، هي خطة سلام تعدها الولايات المتحدة، ويتردد أنها تتضمن "إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل".