الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وزارة العمل: فحص كورونا للعمال سيتم عبر حواجز المحبة

حجم الخط
700x414.jpg
رام الله - وكالات

أكدت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أن العمال العائدين من داخل الخط الأخضر سيتم فحصهم على "حواجز المحبة" المنتشرة على مدخل ومخارج المدن، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزراه العمل، رامي مهداوي، إنه "مع عودة قرابة 35 ألف عامل من داخل الخط الأخضر لمنازلهم قبل عيد الأضحى، لن يكون هناك نقاط فحص كما كان سابقاً وإنما سيكون لنا تواجد على حواجز المحبة".

وأشار لوجود تعاون من الأجهزة الأمنية ولجان الطوارئ المحلية من أجل إنجاح هذه المهمة، "سيتم عمل فحوصات عشوائية للعمال، ومن يريد وبحاجة لحجر صحي ولا يتوفر لديه نحن جاهزون وسيتم التعامل معهم".

ولفت مهداوي النظر إلى إطلاق حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوجيه العمال للتعاون بذلك.

وأضاف: "هناك ما يقارب 500 فتحة عبر الجدار، للأسف الاحتلال يغض البصر عنها، من أجل تسهيل دخول العمال منها، وهذا عمل شاق على لجان الطوارئ والأجهزة الأمنية لملاحقة من يعبرون منها".

وتابع: "هناك رؤية لوزارة العمل ووزارة الصحة والحكم المحلي بتتبع خارطة الوباء أيضًا من خلال العمال في المستوطنات، ونأمل من الجميع مساعدة جميع الأطراف الاخرى بالتعاون والتعاطي".

واستطرد: "كما أنه تم تشكيل جسم قانوني لمتابعة حقوق عمال الداخل في ظل جائحة كورونا".

ودعا الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم،  أمس الإثنين، العمال العائدين من أماكن عملهم في مناطق 48 إلى توخي الإجراءات الصحية، والخضوع للحجر المنزلي خلال عودتهم حماية لهم ولأهاليهم.

وأكد ملحم استمرار قرار منع العمل في المستوطنات، والتأكيد على التقيد الصارم ببروتوكولات وزارة الصحة المتعلقة بإجراءات السلامة العامة إزاء المحال التجارية والمهنية، وكذلك تجاه السائقين والمواطنين.