الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ارزيقات: بعد منتصف الليل ستمنع الحركة بالمحافظات

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، اليوم الخميس، أن الحركة مسموحة لغاية منتصف الليل، وبعدها سيتم منع الحركة بين المحافظات وفق التعليمات الصادرة عن الحكومة ولن يسمح حتى بالتنقل داخل المحافظات.

 وبين ارزيقات في تصريح صحفي، أن الشرطة والأجهزة الأمنية ستقوم خلال أيام عيد الأضحى بتنفيذ التعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الداخلية وبالتركيز على البرتوكول الصحي الذي صدر عن وزارة الصحة منذ بداية الجائحة.

وأوضح أن هذه الإجراءات تهدف لحماية الموطن بالدرجة الأولى ويجب اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية، خاصة وأن هذا العيد يمر في ظروف خاصة وصعبة.

ولفت إلى أن الشرطة وضعت خطة لتأمين تسوق المواطنين من الأسواق ضمن إجراءات السلامة المعلن عنها ومنها التباعد وارتداء الكمامة.

 ونوه ارزيقات إلى أن هناك حالة من التفاهم والتناغم بين المواطن والشرطة على حواجز المحبة، خاصةً وأن الشرطة الفلسطينية أصبح لديها خبرة في الموضوع.

وبين أن العمل منصب اليوم على تنفيذ خطة لتأمين الأسواق للسماح بالحركة وشراء الحاجيات، حيث تم نشر عناصر بزي العسكري ودوريات بالزي المدني داخل الأسواق لمنع أي حالات نشل أو سرقة أو غلاء أسعار.

وحول صلاة الجماعة، قال ارزيقات إن هناك بعض المناطق سمح بإقامة الصلاة فيها ومناطق لا يسمح حسب الوضع الصحي، وسيتم تنظيم حركة المواطنين في تلك المناطق.

ولفت ارزيقات إلى أن هناك بعض الإجراءات لتأمين الصلوات غداً.