الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ارتفاع عدد وفيات وإصابات كورونا في الجالية الفلسطينية

حجم الخط
وزارة الخارجية.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية بالسعودية، ليرتفع عدد الوفيات إلى201 حالة.

كما أعلنت عن  4 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع مجمل الإصابات إلى 3971، و1652 حالة تعاف في صفوف الجالية في مختلف دول العالم.

وأوضحت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا للمواطن زياد حسني الشرفا (66 عاما)، ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية إلى 58.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الاجلاء للعالقين في إطار حملة "عودة الأحباب"، بوصول رحلة الإجلاء السادسة من الولايات المتحدة فجر اليوم إلى مطار الملكة علياء الدولي، وعلى متنها 218 من العائدين وصلوا الى أرض الوطن.

وأشار فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة، إلى أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورنا في كل من شيكاغو وميتشغين.

وبين أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 2217، في حين لم تسجل أية حالة وفاة جديدة لليوم السابع على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

ولفتت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، إلى إصابة موظفة في السفارة، وتسجيل أول إصابة في صفوف الجالية.

وأكدت السفارة أن وزارة الصحة المغربية قدمت كل ما يلزم من تعقيم لمقر السفارة بالكامل، وأرسلت طاقما طبيا قام بفحص جميع الكوادر والموظفين في مقر السفارة، وفي انتظار نتائج الفحص طلبت وزارة الصحة ضرورة الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وبينت الخارجية أنه وبناء على تعليمات وزير الخارجية رياض المالكي تم إغلاق مقر السفارة حتى يتم خروج نتائج الفحص، وفي ضوء النتائج يخضع الجميع لبرتوكول وزارة الصحة المغربية.