"الأوقاف": 23600 أسرة بغزة استفادت من مشروع الأضاحي

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الثلاثاء، إنها انتهت من تنفيذ مشروع لحوم الأضاحي لهذا العام في قطاع غزة، حيث استفادت 23600 أسرة فقيرة ومتعففة من جميع محافظات قطاع غزة .

وأضافت الأوقاف في بيان لها، "شهد هذا العام ذبح 124 رأسًا من العجول، وتم توزيعها عبر لجان الزكاة التابعة للوزارة المنتشرة في محافظات القطاع".

وأوضحت أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان وصول اللحوم للمواطنين بشكل سليم، حيث تم تجميد اللحوم فوراً بعد عملية الذبح، ومن ثم توزيعها على الأسر المستهدفة وفقاً لآليات معدة مسبقا.

وذكرت وزارة الأوقاف أن مشروع توزيع لحوم الأضاحي لهذا العام تم بدعم كريم من عدة مؤسسات شريكة في العمل الخيري منها: مجموعة عطاء التطوعية، والهلال الأحمر التركي، ووقف الديانة التركي.

 وكذلك هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، وجمعية سلام للإغاثة والتنمية، ومؤسسة "رحمة حول العالم" الإغاثية، وصندوق القدس، ومؤسسة الرحمة العالمية، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وشركة السمع والبصر.

وتقدمت الأوقاف بجزيل الشكر والتقدير لكافة المؤسسات الخيرية الداعمة لهذا المشروع على مساهمتهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة جراء الحصار الإسرائيلي  وجائحة كورونا.