الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

طرق لإزالة الجلد الميت من البشرة

حجم الخط
بيروت - وكالات

 يُعدّ تقشير البشرة إحدى أهم الوسائل لـ تجديد البشرة والتخلص من الجلد الميت والقضاء على جميع الشوائب، لذلك سنقدم لك أفضل وصفات التقشير للوجه والجسم فروة الرأس، حتى تحصلي على بشرة مشرقة ومتوهجة وخالية من العيوب.

1- تقشير فروة الرأس من أجل الحصول على شعر صحي عليك تقشير فروة رأسك. امزجي كمية مناسبة من الشامبو مع ملعقة صغيرة من السكر الأسمر، ومن ثم تدلكي فروة رأسك جيداً بهذا الخليط بحركات دائرية بواسطة أطراف أصابعك.

2- تقشير بشرة الوجه والعنق عليك استخدام القرفة لتقشير البشرة وتحفيز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين فيها. امزجي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من الدقيق، والقليل من الماء.

طبقي خليط القرفة هذا على بشرة وجهك وعنقكِ بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى لمدّة دقيقة واحدة، بعدها، اغسلي بشرتك بالماء البارد.

3- تقشير بشرة اليدين الليمون والملح مثاليين لـ تقشير بشرة اليدين. قطعي حبة من الليمون الحامض إلى نصفين، ورش حبيبات الملح الخشن عليهما، بعدها قومي بفرك يديك بالحامض والملح صعوداً ونزولاً.

اغسلي يديك بالماء الفاتر، جففيهما ورطبيهما بكريم مرطّب مع التربيت بشكل هادئ. - تقشير بشرة القدمين اهتمي بتقشير بشرة القدمين للتخلّص من الجلد الميت فيهما باستخدام الملح الخشن، الذي يعدّ أفضل مقشّر طبيعيّ.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من كلّ من الملح الخشن والسكر وملعقة صغيرة من كلّ من عصير الليمون وزيت الزيتون.

استمري في خلط المكونات الى أن تحصلي على خليط متماسك. بعدها، طبّقي الخليط على قدميكِ مع فركهما بهدوء لإزالة الجلد الميت