الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التعليم" تُحدد موعد امتحان قياس القدرات للوظائف

حجم الخط
unnamed.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، إن عقد اختبار قياس قدرات المتقدمين لإشغال الوظائف التعليمية للعام 2020/2021، سيكون يوم غد الأحد الساعة العاشرة صباحًا.

وأضافت الوزارة، أنّ عدد المتقدمين للامتحان هذا العام يزيد عن 44 ألفًا، موزّعين على 30 تخصصًا.

وأكدت أنها أتمّت الاستعدادات اللوجستية والفنية والإدارية كافة لعقد هذا الاختبار، داعيةً المتقدمين إلى مراجعة الصفحات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمديريات التربية؛ لمعرفة قاعات تقديم الاختبار.

وبيّنت أنّ الاختبار استند في شكله الجديد على مواصفات واضحة ودقيقة، ترتكز على الأسئلة الموضوعية التي تتضمّن المجالات المعرفية التخصصية والتربوية، بالإضافة إلى قضايا تربوية للنقاش يتمّ تداولها بالنقد والتحليل.

وأردفت: "في حال تعذُّر المتقدمين في الوصول إلى قاعة الاختبار؛ نتيجة ظروف قاهرة أو طارئة، بإمكانهم مراجعة مديرياتهم؛ لتحديد مكان آخر لتقديم الاختبار".

ودعت الوزارة، المتقدمين إلى ضرورة الالتزام بالبنود والمحاور التي يتضمّنها البروتوكول الصحي.

وأشارت إلى أنّ الاختبار يُعد من أدوات القياس الذي يفاضل بين المتقدمين، وله وزن 20%؜ من المجموع العامّ للسجل، وأنّ اجتياز الاختبار سيكون بحصول المتقدم على 60% فأعلى.

كما أجرت وزارة التربية والتعليم، بعض التعديلات في أسس التوظيف، إضافة إلى اختبار قياس القدرات، حيث استُبعد بند التميّز، وعُدِّلت علامة المقابلة؛ لتصبح 12 علامة بدلاً من 18 علامة.