الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"يوتيوب" تحذف أكثر من 2500 قناة مرتبطة بالصين

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة غوغل أنها حذفت بين أبريل ويونيو أكثر من 2500 قناة يوتيوب مرتبطة بالصين كجزء من جهودها للتخلص من المعلومات المضللة على منصة مشاركة الفيديو.

وأوضحت الشركة أن القنوات تمت إزالتها كجزء من تحقيقها المستمر في عمليات التأثير المنسق المرتبطة بالصين.

وأضافت في نشرة فصلية حول عمليات التضليل خلال الربع الثاني أن "هذه القنوات نشرت بشكل عام محتوى غير مرغوب فيه وغير سياسي".

 لكن مجموعة فرعية صغيرة نشرت محتوى سياسياً في المقام الأول باللغة الصينية مماثل للنتائج الواردة في تقرير (Graphika) الأخير، من ضمنه المحتوى المرتبط برد الولايات المتحدة على فيروس كورونا".

ولم تحدد غوغل القنوات وقدمت القليل من التفاصيل الأخرى، باستثناء ربط مقاطع الفيديو بنشاط مشابه رصدته منصة تويتر وحملة تضليل حددتها شركة "Graphika" لتحليلات منصات التواصل الاجتماعي في أبريل.

ويوضح تقرير ""Graphika وجود مجموعة كبيرة من الحسابات على يوتيوب وفيسبوك وتويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي التي بدأ تفعيلها في وقت مبكر من هذا العام، والتي بدت كأنها جزء من حملة دعائية عالمية.

واستفادت الحسابات الصينية بشكل كبير من لقطات الفيديو المأخوذة من القنوات الحكومية الموالية للصين، إلى جانب النصوص الطويلة باللغتين الصينية والإنجليزية.

وتخلل محتواها السياسي منشورات غير مرغوب فيها، عادة من المناظر الطبيعية وكرة السلة ومقاطع فيديو تيك توك، التي يبدو أنها مصممة لتمويه المحتوى السياسي للعملية.