الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محافظ الحليل: الأمن يتابع تحقيقات جريمة مزرعة الوفاق

حجم الخط
IMG-20180913-WA0108.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

قال محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، إن الأجهزة الأمنية تتابع عن كثب التحقيقات في الجريمة التي تعرضت لها مزرعة "الوفاق" للأبقار في مدينة الخليل، فجر أمس الجمعة.

وحسب مدير عام شركة الجنيدي، مشهور أبو خلف ، أطلق 6 عناصر مسلحة الرصاص صوب الأبقار في مزرعة الوفاق ، ما تسبب بمقتل "نحو 63 بقرة وإصابة قرابة 40 أخرى.

واعتبر المحافظ خلال زيارة تضامنية لشركة الجنيدي لمنتجات الألبان، وهي الشريك الأكبر في مزرعة الوفاق: "ما حدث في مزرعة الوفاق جريمة بكل معنى الكلمة وهو عمل جبان وغير مقبول".

وأكد أن "إجراءاتنا ستطال من له علاقة بهذا الموضوع، وسيتم الكشف عن الجناة حسب الأصول القانونية وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت".

بدوره، طالب أبو خلف بوضع حد لظاهرة الفلتان الأمني، في ظل ارتفاع وتيرة مستخدمي الأسلحة النارية وكثرة حوادث إطلاق الرصاص في الآونة الأخيرة.

"وتقدر خسارة الشركة حتى اللحظة بمليون شيكل، ولا توجد لدينا أية خلافات مع أي جهة تذكر، ومن قام بهذه الفعلة النكراء مجرم بلا رحمة أو انسانية".

وقال أبو خلف: "كادت رصاصات الغدر والقتل أن تصيب 5 من عمال الشركة الذين كانوا متواجدين لحظة إطلاق النار على الأبقار، داخل المزرعة، ولولا اختبائهم لأصيبوا أو قتلوا ".

وطالب "الأجهزة الأمنية بالكشف سريعًا عن هؤلاء المجرمين وتقديمهم للعدالة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم".

من جانبه صرح عضو نقابة تجارة المواد الغذائية رفيق القدسي: "نحن جئنا إلى هنا لنعرب عن تضامنا ومؤازرتنا لشركة الجنيدي لمنتجات الألبان".

وأكد القدسي: "من قام بقتل الأبقار هو يهدف لضرب الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وهو عمل جبان ومدان من الجميع، وسيتم الكشف عن الفاعلين وتقديمهم للعدالة".

واعتبر ما حدث في مزرعة الوفاق "جريمة بحق الاقتصاد الوطني ويسعى لتدمير الثروة الحيوانية والحليب البقري الذي يعتبر من القطاعات الحيوية والهامة".

وأشار إلى أن هذا المشروع "بشغل ويعتاش منه المئات من الفلسطينيين، والأضرار التي حدثت في شركة الوفاق ستنعكس سلبًا على واقع هؤلاء العمال وأسرهم في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بنا".