الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وفد فلسطيني يلتقي الرئيس اللبناني

حجم الخط
لبنان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

التقي وفد من منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عزام الأحمد، اليوم الاثنين، بالرئيس اللبناني العماد مشيال عون، في قصر بعبدا بمدينة بيروت.

وضمّ الوفد إلى جانب "الأحمد"، أعضاء من "تنفيذية المنظمة" صالح رأفت، وبسام صالحي وواصل أبو يوسف، وفتحي أبو العردات وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور.

وعبّر الوفد عن تضامن الرئاسة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مع جمهورية لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، قائلًا: "نضع كل إمكانياتنا تحت تصرف لبنان لتجاوز هذه المحنة".

وقال "الأحمد": "الفلسطينيون منذ وقوع الانفجار، وهم يتابعون بشكلٍ حثيث ما يرد من أخبار وتفاصيل عما حدث، فلطالما سجّل الشعبين أروع صور التلاحم والتعاضد على مدار التاريخ، وهذا ما يُنسى".

وتابع: "نأمل أن تتمكن لبنان على التعافي، وكشف كل صغيرة وكبيرة تتعلق بهذا الانفجار لاتخاذ الإجراءات التي تراها القيادة اللبنانية مناسبة".

ونقل "الأحمد" عن الرئيس الفلسطيني قوله، أن "المؤسسات الفلسطينية وإمكانياتها، مهما كانت محدودة هي تحت تصرف لبنان، كمساهمة لتجاوز الأزمة الحالية".

بدوره، شكر الرئيس اللبناني "وقفة الفلسطينيين منذ اللحظة الأولى لوقوع الانفجار"، مردفًا: "نشكر الهلال الأحمر والدفاع المدني الفلسطيني اللذين وقفا رغم تواضع إمكاناتهما، في المرفأ منذ اللحظة الأولى جنباً الى جنب مع أشقائهم اللبنانيين".

وفي 4 آب/ أغسطس الجاري، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 158 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، ومئات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.

ووفق تحقيقات أولية، فقد وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.