الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

رئيس الائتلاف الحكومي: إسرائيل تقترب من انتخابات جديدة

حجم الخط
cat54599_img860612427.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل النائب ميكي زوهار (الليكود)، إن تل أبيب تقترب جدًا وبخطوات عملاقة من انتخابات جديدة.

وهاجم زوهار، اليوم الثلاثاء في تصريحات إذاعية، حزب "أزرق أبيض"، الشريك الائتلافي، بشدة على خلفية أزمة الميزانية التي تهدد مصير الحكومة الحالية وتزيد من احتمال تبكير الانتخابات.

وشدد على تمسك حزبه (الليكود) ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتمرير ميزانية لعام واحد، والتي يعارضها "أزرق أبيض" ورئيسه بيني غانتس، والتي تشكل مركز الخلاف بين الجانبين.

وأردف: "برأي الليكود تمرير الميزانية لعام واحد أفضل للاقتصاد".

وأكد أن "اعتبارات نتنياهو في هذه الأزمة اقتصادية بحتة، وهو لا يريد انتخابات جديدة، إنما يريد ائتلاف حكومي مستقر مع ميزانية لعام واحد، لأن هذا الأمر جيد للاقتصاد الإسرائيلي".

وطالب زوهار حزب "أزرق أبيض" عدم الانجرار وراء معايير غانتس؛ "موافقة أزرق أبيض على ميزانية لعام واحد هي التي ستحمي الحكومة ولن تجر البلاد لانتخابات جديدة".

وهدد غانتس، الليكود، بأنه في حال لم يتم التصويت على الميزانية لعامين، كما يريد، فإن حزبه سيصوت لصالح مشروع القانون الذي يمنع رئيس حكومة ضده لائحة اتهام من مزاولته مهامه.

وعلق زوهار حول المهلة التي منحها غانتس لليكود، قائلًا إن تمرير القانون "يعني بصورة قاطعة أننا أمام معركة انتخابية".

وعبّر عن أمله بأن يحدث تغيير في موقف "أزرق أبيض" وأن يوافقوا على الميزانية السنوية لعام واحد، "والتي ستساهم باستقرار اقتصاد البلاد ومنع انتخابات جديدة".