المتطرف "غليك" يقود اقتحامات المسجد الأقصى

حجم الخط
egvum.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الأحد، اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة".

وأفادت مصادر مقدسية، بأن 73 مستوطنًا و30 طالبًا يهوديًا، يتقدمهم المتطرف يهودا غليك، اقتحموا باحات الأقصى من جهة "باب المغاربة" تحت حماية أمنية مُشددة من قبل شرطة الاحتلال.

وذكرت المصادر أن شرطة الاحتلال انتشرت في ساعات الصباح الباكر اليوم، في باحات الأقصى وقرب بابي "المغاربة" و"السلسلة" لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى.

ونوهت إلى أن المستوطنين نظموا جولات "استفزازية" في باحات المسجد الأقصى، لا سيما قرب مسجد "باب الرحمة" في الجهة الشرقية، وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم؛ قبل أن يُغادروا من "باب السلسلة".

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى على فترتين: صباحية من الساعة 07:30 صباحًا وتستمر حتى الـ 11:00 قبل الظهر. والفترة المسائية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لمدة ساعة ونصف.

ويقتحم المستوطنون وشرطة الاحتلال المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ احتلال مدينة القدس عام 1967.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk