الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الجهاد": من حق المقاومة الرد على عدوان الاحتلال

حجم الخط
1.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، أن من حق المقاومة أن ترد على العدوان المتصاعد، مشددةً على أن "المقاومة قادرة على لجم العدوان وردع الإرهاب الصهيوني".

ووجهت الحركة في بيان صحفي، التحية لـ "الشباب الثائر الذي يصر على الاستمرار في حراكه الشعبي المقاوم بأدواته المعروفة".

وقالت: "إننا نؤكد دعمنا وإسنادنا للشباب الثائر، واستعداد المقاومة لحمايته والرد على أي مساس من الاحتلال بالمشاركين في فعاليات الشباب الثائر التي تعبر عن الغضب الشعبي في وجه الحصار والعدوان".

وأضافت: "العدو الصهيوني يتحمل كامل المسؤولية عن أي عدوان يقع على أبناء شعبنا، وأن هذا الإرهاب المتصاعد سيواجه باستمرار المقاومة".

وفي الإشارة إلى استشهاد الشاب عقاب بشير دراوشة بعد أن دهسه مستوطن، أفادت: "حواجز الموت الصهيونية في الضفة ترتسم عندها مشاهد المعاناة الفظيعة التي يتعرض لها أبناء شعبنا".

وأوضحت أن "جريمة دهس الشاب دراوشة لم تكن هي الوحيدة بالأمس؛ فقد تعرض أهلنا في عصيرة الشمالية إلى عدوان أثناء فلاحتهم لأرضهم الزراعية على جبل عيبال".

وهاجم المستوطنون تحت حماية قوات الجيش عددًا من المزارعين الفلسطينيين قرب بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس، ما أوقع عدداً من الإصابات في صفوف المواطنين.

ولفتت الجهاد الإسلامي النظر: "بالتزامن مع هذه الجرائم شنت طائرات الاحتلال عدداً من الغارات التي استهدفت منشآت ومزارع داخل قطاع غزة في تصعيد جديد للعدوان".

وأردفت: "هذا العدوان الذي يجري على وقع التطبيع الرسمي والهرولة نحو إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني".

وأكدت أنه "بات واضحاً أن العدو الصهيوني يستفيد من أجواء التطبيع هذه لتضييق الخناق أكثر على أبناء شعبنا، فقد أعلن الاحتلال إغلاق البحر أمام الصيادين فيما يتواصل إغلاق المعابر التجارية".