الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

مركز حقوقي: "أسرى الجنوب" عانوا اليوم ظروفا صعبة

حجم الخط
gettyimages-642890986-jpg-35432911515588701.jpg
رام الله - سند

قال مركز "أسرى فلسطين" للدراسات، إن الأسرى في سجون الجنوب التي تقع في إطار صحراء النقب عانوا اليوم ظروف صعبة وقاسية للغاية، في ظل موجة الحر الشديد.

ووصف المركز الحقوقي في بيان له اليوم الخميس، نقلًا عن الأسرى، سجون النقب، ريمون، نفحة وإيشل، بأنها "قطعة من جهنم".

ونقل المركز عن الأسرى، بأنهم شعروا اليوم كأن الغرف والخيام تحولت الى أفران مشتعلة نظرًا لموجة الحر التي ضربت المنطقة، وبعضهم شعر بالاختناق.

ونوه إلى وجود "نقص شديد في وسائل التهوية كالمرواح، وكذلك إغلاق الغرف بشكل محكم".

وحذر المركز الحقوقي من "التداعيات السلبية" على الأسرى في مثل هذا الظروف المناخية، في ظل انعدام توفير الأدوية والعلاجات الأولية الطبية داخل السجون.

وأشار إلى أن هذه الأجواء الحارة في المناطق الصحراوية تدفع بخروج بعض الزواحف والحشرات الخطيرة والسامة، والتي من السهل أن تصل إلى أقسام وخيام الأسرى، وتسبب خطرًا على حياتهم.

ولفت النظر إلى أن ذلك يسبب خطرًا على حياة الأسرى، خاصة أن إدارة السجون تمنعهم من اقتناء وسائل الحماية كالمبيدات والأدوية.

وأوضح أن درجات الحرارة وصلت اليوم في سجن النقب الصحراوي إلى ما يقارب 45 درجة مئوية، الأمر الذي سبب معاناة متفاقمة للأسرى.

ودعا "أسرى فلسطين"، المؤسسات الدولية إلى التدخل لحماية الأسرى من تقلبات المناخ، والتي تضاف لممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى والتي تزيد من حجم معاناتهم.