الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تأجيل المدارس وارد

"التنمية": سنصرف 700 شيكل لـ 68 ألف أسرة متضررة من "كورونا"

حجم الخط
مساعدات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، إنه سيتم صرف مساعدات بقيمة 700 شيكل لقرابة 68 ألف أسرة فلسطينية جديدة تضررت بسبب جائحة كورونا المستجد.

وأضاف "مجدلاني" في تصريحاتٍ إذاعية، أنه سيتم الانتهاء من مراجعة قوائم الأسماء وفحصها وتدقيقها قبل اعتمادها"، لافتًا أنه ستكون هناك معايير أولوية لاختيار المستفيدين من هذه المساعدات".

وذكر أن هذه المساعدات سيتم صرفها عبر وزارتي التنمية الاجتماعية ووزارة العمل، منوهًا أنها منحة من البنك الدولي والمانحين.

وأوضح أنه سيتم استهداف 3200 مستفيد من الشباب العاطلين عن العمل، نصفهم إناث، للاستفادة من برنامج التشغيل المؤقت لمدة 6 شهور، مستطردًا: "قد يحصلون بعدها على فرص عمل دائمة بالاعتماد على نموذج البنك الدولي في تنفيذ هذا البرنامج".

خيار تأجيل العام الدراسي

ومن المقرر أن تعقد لجنة الوبائيات اليوم، اجتماعا لتقييم الوضع العام الصحي في فلسطين، تُناقش خلاله الخيارات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد في الضفة الغربية.

وقال "مجدلاني" إن كل الخيارات مطروحة للنقاش أمام اللجنة، بما فيها خيار تأجيل العام الدراسي، المقرر في السادس من الشهر المقبل.

وبيّن أن القرار المناسب سيتم اتخاذه ورفعه لمجلس الوزراء، في ضوء التقييم الذي ستقدمه وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم.

وأردف: "سنُتابع مدى الاستعدادات لإطلاق الفضائية التعليمية، وأيضا توزيع البرامج على أكثر من فضائية فلسطينية، وفي ضوء هذا التقييم سيتم اتخاذ القرار المناسب بما يحفظ السلامة العامة".