الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"بدران": دعوة لاجتماع فصائلي جديد بموسكو

حجم الخط
حسام بدران.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

 قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران إن الحركة تلقت دعوة لحضور اجتماع مشترك للفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو.

ورحب بدران، بالدعوة وبالموقف الروسي من الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ولفت إلى اتصال تمّ مؤخرًا بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع عدد من قيادات الفصائل.

وأوضح عضو مكتب "حماس" السياسي أن العنوان الرئيسي للقاء موسكو متعلق بسبل ترتيب البيت الفلسطيني وتوحيد الموقف إزاء مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الفلسطينيين، وللمساهمة في تعزيز الحالة الوطنية الداخلية.

وأشار بدران الى أنه لم يتم تحديد مواعيد للاجتماع إلى الآن، لكنه جدد ترحيبه بالدور الروسي، كونه يمثل إضافة نوعية للجهود التي تبذلها جهات أخرى أيضًا.

وبين بدران أن علاقات موسكو القوية والمستمرة مع مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حماس وفتح، ساعدها على لعب هذا الدور.

ونوه إلى أنه سبق أن استضافت الفصائل بشكل فردي وجماعي.

وأكد بدران في وقت سابق أن قيادة حماس أجرت اتصالات ولقاءات مع مسؤولين في دول عدة للتأكيد على موقف الفلسطينيين بعدم الاستجابة للضغوط الأمريكية والإملاءات الإسرائيلية.

وقال بدران إن حماس تسعى لإيجاد حالة وطنية متفق عليها لمواجهة صفقة القرن، ومن المهم جدًا أن يكون الصوت الفلسطيني موحّد في رفض الصفقة.

ولفت الى أن حماس حركة قوية ومؤثرة وهناك دول تتواصل معها، لكنها ليست جزءًا من المحاور والخلافات في الإقليم، وتنادي دومًا للوحدة، كما أنها تطلب من الجميع دعم قضيتنا بعيدًا عن أي صراعات تهدف إلى حرف البوصلة عن فلسطين.