الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الميزان" يدعو للالتزام بقرار حظر التجوال بغزة

حجم الخط
photo_2020-08-25_02-10-47.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا مركز الميزان لحقوق الإنسان المواطنين في قطاع غزة بالالتزام التام بقرار حظر التجوال الذي أعلنه مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة.

وقال المركز الحقوقي، في بيان له فجر الثلاثاء، إنّه "يهيب بالمواطنين كافة تمثل الخطر الشديد الذي يتهدد حياة الجميع، في ظل جهاز صحي يعاني من تحديات ومشكلات كبيرة بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي".

وأعلن عن إغلاق مكاتبه والتزام موظفيه في العمل من البيت.

وأهاب المركز الحقوقي "بالجميع تمثّل الخطر وتحمل المسئولية تجاه أسرهم وأبناء شعبهم وعدم التهاون في احترام تدابير الوقاية وقرارات وزارة الصحة والالتزام التام بقرار حظر التجوال".

وفي وقت سابق، أطلق نشطاء وسم #التزامك_أمانة بعد إعلان حظر التجوال في قطاع غزة لمدة 48 ساعة عقب تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا من غير المحجورين بالقطاع.

مساء أمس الاثنين، قررت الجهات المختصة في غزة فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات القطاع، بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة.

ولفتت النظر إلى أن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة 4 مواطنين بفيروس كورونا من عائلة واحدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. مبينة أن هذه الإصابات أول حالات تُسجل خارج مراكز الحجر الصحي.