الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

الاحتلال يقيد حركة محافظ القدس

حجم الخط
عدنان غيث.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

سلمت مخابرات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، محافظ القدس عدنان غيث قراراً يقيد حركته داخل مدينة القدس.

جاء ذلك خلال استدعاء المحافظ للتحقيق لدى ما تسمى غرف "رقم ٤" في القدس، حيث خضع للتحقيق لأكثر من ٤ ساعات ومن بعدها تسلم قرار الإخطار بتقييد الحركة داخل مدينة القدس خلال ٧٢ ساعة.

واعتبرت محافظة القدس القرار سابقة خطيرة، واستكمالاً لمسلسل منظم يستهدف ويلاحق محافظ القدس عدنان غيث بهدف القضاء على التمثيل والوجود الرسمي الفلسطيني داخل المدينة.

وذكرت المحافظة أن المحافظ غيث الذي تعرض للاعتقال لأكثر من ١٧ مرة، وعشرات الاستدعاءات للتحقيق خلال تكليفه محافظاً في العامين الماضيين، تسلم ٣ قرارات عسكرية جائزة سبقت هذا القرار.

وتمثلت القرارات بمنعه من دخول الضفة الغربية في قرار يجدد كل ٦ أشهر، ومنعه من التواصل مع عدد من الشخصيات والقيادات الوطنية.

كما منعته سلطات الاحتلال  من المشاركة في المناسبات الاجتماعية وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأكدت أن القرار الرابع يتمحور حول تقييد حركته داخل مدينته القدس ومنعه من دخول أحياء وبلدات وقرى في داخل القدس واقتصار السماح لحركته في إطار محدد قد يقتصر على بلدته سلوان.

وذكرت أنه سيعقد في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في رام الله مؤتمر صحفي هام يوم بعد غد الخميس الساعة ١٢ ظهراً؛  للوقوف على تبعات ودلالات القرار، بمشاركة أعضاء من القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات رسمية ووطنية.