الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أبو الريش: بدأنا مرحلة جديدة في مواجهة كورونا

حجم الخط
UEhyn.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الصحة، يوسف أبو الريش، إننا بدأنا مرحلة جديدة في مواجهة جائحة كورونا؛ تتطلب من الجميع الأخذ بأعلى درجات الانتباه والالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية.

وشدّد أبو الريش على أن اجراءات السلامة الشخصية والمجتمعية خاصة تلك المتعلقة بالطواقم الطبية والالتزام بها ضرورة لا يمكن التغافل عنها بأي حال؛ كي نتمكن من أداء رسالتنا السامية وواجبنا تجاه أبناء شعبنا.

تصريحات وكيل وزارة الصحة، جاءت خلال ترأسه اجتماعًا بمدراء المستشفيات لمتابعة الحالة الوبائية في قطاع غزة وتطورات المشهد الصحي.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة ومتابعة جملة الإجراءات الناظمة والتي تضمن سلامة استمرار الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، ضمن ذات الجهد المبذول لمحاصرة انتشار الفايروس.

وأشار إلى ما تجريه فرق الاستجابة السريعة من عمل مسح شامل لكل المرضى والطواقم الطبية العاملة في كافة المستشفيات للتأكد والمحافظة على سلامة وخلوها من المصابين.

ولفت النظر إلى تفعيل مراكز الفرز التنفسي داخل المستشفيات.

وحيّا أبو الريش الكوادر الصحية في كافة المواقع "والتي تبذل في هذه اللحظات جهدًا استثنائيًا وتقدم صورة مشرفة في التعامل مع التطورات الصحية في قطاع غزة".

وطمأن المواطنين بأن وزارة الصحة وكما بدأت في إدارة هذه الأزمة قبل أشهر بكل عزيمة وجهوزية، ستواصل العمل وبكافة إمكانياتها ووفق الخطط التي وضعت للتعامل مع هذه المرحلة وصولًا للاستقرار في الحالة الصحية وضمان الصحة والسلامة العامة.

واستدرك: "ذلك لا يتأتى دون المسؤولية المجتمعية والتزام الجمهور بإرشادات الوقاية الصحية".

5T9EK.jpeg
2ib4E.jpeg
 

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات منذ صباح اليوم إلى 17.

وأوضحت الوزارة، أن الإصابات الجديدة توزعت على النحو التالي: إصابة لأحد أفراد الكوادر الطبية في مستشفى الشفاء الطبي، 4 في مستشفى الإندونيسي، 2 في مستشفى الرنتيسي.