الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

في أول رحلة جوية من "تل أبيب" لـ "أبوظبي"

وفد أمريكي وإسرائيلي يزور الإمارات الاثنين المقبل

حجم الخط
491218Image1.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

من المقرر أن يزور وفد أمريكي وإسرائيلي دولة الإمارات، الإثنين المقبل، بعد زيارة إسرائيل في أول رحلة جوية مباشرة بين "تل أبيب" و"أبو ظبي" بعد توقيع اتفاقية التطبيع بينهما.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الوفد الأمريكي سيزور إسرائيل الأحد المقبل وسيتوجه بعدها لزيارة الإمارات.

وأوضح أن الوفد الأمريكي سيزور الإمارات الاثنين المقبل، وسيرافقه وفد إسرائيلي يضم مسؤولين رفيعي المستوى، في مقدمته رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات.

ويتكون أعضاء الوفد من جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومستشار الأمن القومي، روبرت أوبريان، والمبعوث الخاص لترامب إلى الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش.

ووفق وكالة أسوشييتد برس فإن الوفدين الأميركي والإسرائيلي سيبحثان مع مسؤولين إماراتيين، في موقع مغلق في أبو ظبي، عدد من المجالات المتعلقة باتفاق التحالف الإسرائيلي الإماراتي وتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ومن بين المجالات التي ستُبحث: السياحة، التأشيرات، الأمن، الزراعة، والسايبر؛ بهدف بلورة اتفاق التحالف بينن الدولتين، والذي سيتم توقيعه في البيت الأبيض في وقت لاحق من الشهر المقبل.

ونقلت "أسوشييتد برس" عن مصادر أميركية رفيعة قولها إن الوفد الإسرائيلي سيضم خبراء في مجالات الطيران والفضاء والصحة والبنوك.

بداية الأسبوع الحالي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إن المحادثات مع الإمارات ستركز على سبل دفع التعاون في عدة مجالات، وسينضم إلى الوفد مندوبون من وزارات مختلفة.

وأضاف نتنياهو أن الوفد الإسرائيلي سيسعى، سوية مع الطاقم الأميركي وطاقم إماراتي، إلى دفع السلام والتطبيع بين إسرائيل والإمارات".

وكرر أن "هذا اتفاق تاريخي، وسيحقق محركات نمو، وبإمكانه جلب ازدهار اقتصادي عموما، وخلال فترة كورونا خصوصا. وآمل أن تنضم دول أخرى في منطقتنا إلى دائرة السلام".

كما من المتوقع أن يزور رئيس تشاد، إدريس ديبي، إسرائيل يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، عن إلغاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة يوم الأحد المقبل، بسبب لقاءات سياسية ستعقد في اليوم نفسه.

ومؤخراً أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية والذي قوبل بانتقادات فلسطينية وعربية واسعة.