الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"بوينغ" تواجه انتكاسة جديدة بتصنيع طائرة "دريملاينر"

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة بوينغ الأمريكية (BOEING) اكتشافها قصورا في تصنيع بعض طائراتها طويلة المدى من طراز 787 المعروفة باسم دريملاينر (Dreamliner).

وقالت بوينغ إنه يجب فحص 8 طائرات وإصلاحها قبل السماح لها بالتحليق.

تواصلت بوينغ مع شركات الطيران التي استبعدت تلك الطائرات من الخدمة.

وأضافت أنها اكتشفت مشكلتين في التصنيع في الجزء الخلفي من طائرات معينة من طراز 787، مما يعني أن الطائرات لا تلبي معايير التصميم.

وذكرت أنها أخطرت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية بذلك، وأنها تحاول تحديد سبب المشكلة.

وتم الإبلاغ عن المشكلة لأول مرة من قبل مجلة "ذي إير كارنت" المعنية بأخبار الطيران، التي قالت إنها كانت أول مثال معروف لمشكلة هيكلية في جسم الطائرة المصنوع من ألياف الكربون في الغالب، مما تسبب في إخبار بوينغ شركات الطيران بإيقاف طائرة 787.

ودخلت الطائرة 787، التي تسميها بوينغ "دريملاينر"، الخدمة في العديد من شركات الطيران عام 2011، وأصبحت مشهورة لدى شركات الطيران للخطوط الأطول مسافة بسبب الحجم وكفاءة الوقود، وسلمت بوينغ ما يقرب من ألف طائرة منها.

والعام الماضي، أوقفت الخطوط الجوية السنغافورية اثنتين من طائراتها 787، بعد أن وجدت أن شفرات المروحة في بعض محركات رولز رويس قد تدهورت بشكل أسرع من المتوقع.

من جانبه، أكدت كندا أمس الجمعة أنها لن ترفع القيود المفروضة على طائرات بوينغ طراز "737 ماكس 8" حتى تتم إزالة جميع المخاوف المتعلقة بالسلامة، والتأكد من معالجتها من قبل شركة بوينغ وإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية .