الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الأسير موسى زهران يعلق إضرابه.. و6 آخرين يواصلون معركتهم

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أنّ "الأسير موسى زهران من بلدة دير أبو مشعل علّق إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، بعد اتفاقٍ مع إدارة مصلحة السجون.

وأضرب الأسير "زهران" (53 عاماً) من قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله، عن الطعام لمدة 14 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلته في 7 تموز/ يوليو الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

فيما يواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لفتراة متفاوتة احتجاجا على اعتقالهم.

والأسرى المضربون هم: الأسير ماهر الأخرس والأسير محمد وهدان، والأسير عبد الرحمن شعيبات، والأسير مصطفى الحسنات، والأسير رامز ملحم، والأسير يزن بلعاوي، والأسير معتصم سمارة.

والأسير "الأخرس" من سيلة الظهر جنوب جنين، وهو مضرب لليوم 35 على التوالي، يعاني من نقص في الوزن وصداع وآلام في المفاصل وإعياء شديد.

ويقبع في زنازين سجن "عوفر"، علماً أنه يواصل رفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ووفقاً لزيارات المحامين فإن وضعه الصحي آخذ بالتدهور مع مرور الوقت، وبدأ يتقيأ الماء.

والأسير "وهدان" من رنتيس شمال رام الله مضرب لليوم 26 على التوالي احتجاجا على اعتقاله التعسفي.

وعبد الرحمن شعيبات من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم فهو مضرب لليوم 11 على التوالي، واعتقل في الخامس من شهر حزيران الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور.

والأسرى "ملحم" و"بلعاوي" و"الحسنات"، هم من مخيم الدهيشة، وشرعوا في الإضراب منذ تاريخ الرابع والعشرين من آب/ أغسطس الجاري رفضاً لاعتقالهم الإداري، علماً أن ثلاثتهم أسرى سابقين، ويقبعون في سجن "مجدو".

أما الأسير معتصم سمارة (43 عاماً) من طولكرم، وهو مضرب عن الطعام منذ 4 أيام، احتجاجاً على تجديد الحكم الإداري بحقه للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر.

وعاقبت إدارة سجن النقب الأسير "سمارة" بالعزل والمنع من الزيارة ونقله إلى الزنازين الانفرادية، علماً أنه تعرض للاعتقال مرات عديدة، حيث أمضي في سجون الاحتلال 18 عاماً.