الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"يديعوت": "إلعال" تتواصل مع السعودية لعبور أجوائها

حجم الخط
مطار العال.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" تقدمت بطلب لسلطة الطيران السعودية، للسماح لها بالتحليق عبر أجوائها خلال رحلتها إلى أبوظبي المقرر إجراؤها غدا الاثنين.

وأوضح الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" أن طلب "إلعال" إلى هيئة الطيران المدني السعودية، أرسل عبر مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووسطاء دوليين.

وأشار إلى أن الشركة لم تتلق حتى هذه اللحظة الرد السعودي على طلبها.

ونقل "واينت" عن مسؤول في شركة الطيران الإسرائيلية، قوله إن التوقعات تشير إلى أن السلطات السعودية ستمنح "إلعال" موافقة استثنائية كون الطائرة تضم وفدا أمريكيا رفيع المستوى.

 وفي حالة رفض السعودية للطلب الإسرائيلي، ستصل الطائرة إلى الإمارات عبر البحر الأحمر وخليج عدن، مما سيمدد الرحلة بنحو ساعتين.

وتضم الرحلة الرسمية المسجلة الأولى من تل أبيب إلى أبو ظبي وفداً أمريكيا يترأسه كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره، جاريد كوشنر، بمرافقة وفد إسرائيلي يترأسه رئيس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، مئير بن شبات.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مرسوما يلغي القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 بشأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه.

ويأتي المرسوم بالقانون الجديد بعد أيام من الاتفاق على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، وفي إطار جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل.