الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

آبل تفقد مستخدميها بالصين

حجم الخط
آبل تفقد مستخدميها بالصين
بكين - وكالات

بعد اشتداد حدة الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، ومنع الأخيرة هواوي من العمل مع الشركات الأميركية، تحول مستخدمو آيفون بالصين  إلى أجهزة هواوي.

وحسب تقرير صادر عن موقع سوث شاينا مورننغ بوست South China Morning Post، فإن مستخدمي الهواتف الذكية في الصين يتحولون من استخدام آيفون إلى هواوي لإظهار الدعم للشركة.

وتحول أحد المديرين في إحدى أكبر الشركات المصنعة للوحدات الشمسية بالصين من هاتف آيفون7 إلى هواوي بي 30، مستشهداً برغبته في إظهار دعمه لهواوي في المناخ الحالي.

واتجه مستخدم آخر يمتلك جهاز آيفون ويعمل بشركة اتصالات مملوكة للدولة إلى استخدام شركة هواوي أيضًا، قائلاً إنه من المحرج استخدام آيفون عندما يمتلك جميع المديرين التنفيذيين للشركة بالصين أجهزة هواوي.

وأشار التقرير إلى أن هواوي تفوز بعملاء من آبل في الصين، وأن الحظر الأميركي زاد من دعم العملاء لشركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية.

وتخسر حالياً آبل مكانتها بالصين لصالح هواوي وسامسونغ، كما أنها خسرت مركزها الثاني عالميا بعد سامسونغ لصالح هواوي، وهو ما يراه بعض المراقبين أحد أسباب الهجوم على الشركة الصينية من قبل الولايات المتحدة.

وظهرت عدة مطالبات شعبية سابقة لحظر هواتف آيفون منذ تفجر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ودعوات لاستبدال هواتف آيفون بهواوي دعما لها.