الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اعتقالات واقتحامات في الضفة والقدس

حجم الخط
6e58e213ba04cd5480ce493cb21f1c5e.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها؛ بينهم معتقل جريح.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال دهمت حي المعاجين غربي مدينة نابلس واقتحمت عدة منازل، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال المحامي محمد عمار ياسين، عقب اقتحام منزله، في بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس. بالإضافة للشاب محمد مظهر داوود زبن، من منزله في قرية بورين جنوبي المدينة.

وهاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين قرب حاجز "زعترة" العسكري جنوبي نابلس، الأمر الذي أدى إلى إلحاق أضرار في بعضها.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من المحافظة، هم: أسيد عثمان سليمان (26 عاما) من بلدة بلعا شرقي المدينة، رامي أسعد شلباية (38 عامًا) من المدينة، ومحمود شحادة خليل (28 عامًا) من مخيم نور شمس شرقًا.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله عطياني، بعد إطلاق النار عليه وإصابته في قدميه، تزامنًا مع اعتقال الشاب عماد أبو الهيجاء من منزله في مدينة جنين.

وصرّح مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: عبادة عبد المجيد المصري، وعبد الله بشير دراغمة، بعد أن دهمت منزلي ذويهما.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر أحمد زهران، عقب دهم منزل عائلته في بلدة دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

يُشار إلى أن المحرر زهران كان قد أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل شهر، وكان قد خاض إضراباً عن الطعام عام 2019 استمر لـ 113 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المصور محمد قاروط ادكيدك، مساء أمس الأربعاء، بعد اقتحام وتفتيش منزله في بلدة العيساوية شمال شرقي القدس، ومصادرة أوراق ومعدات التصوير الخاصة به.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى منتصر سبتة من منزل عائلته في بلدة العيساوية، فجر اليوم الخميس.