الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

غداً أول أيام العام الدراسي الجديد في فلسطين

حجم الخط
التعليم.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، إنه سيتم صباح يوم غدٍ الأحد، افتتاح العام الدراسي الجديد في جميع المدارس الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وفي تصريحاتٍ إذاعية صباح اليوم السبت لـ "صالح" أضاف، أن مليون و350 ألف طالب في الضفة والقدس وقطاع سيعودون إلى مدارسهم غدًا وفق إجراءات صحية ووقائية عالية، إلا أن حظرًا شاملًا يشهده قطاع غزة بسبب الإعلان عن إصابات بفيروس كورونا داخله، ما سبب بإيقاف العملية التعليمية حتى إشعارٍ آخر.

وبيّن أن العام الدراسي الجديد يأتي مع تحديات كبيرة مع استمرار جائحة كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطينية والعالم أجمع، مشيرًا إلى اتخاذ كل سبل الوقاية.

وأردف "صالح": " سيكون الدوام وفق نموذج التعليم المدمج (الوجاهي والتعليم عن بعد) بنصف عدد الطلبة في كل يوم دوام.

وأكد على التواصل المستمر بين وزارة التعليم، وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة لترتيب العام الدراسي وضمان سيره وفق البروتوكول الصحي.

وفي تصريحات سابقة لوزارة التعليم، قالت، إنه حال ظهور إصابة بين الطلبة في مدرسة ما، سيتم إغلاق الشعبة ليوم واحد لحين التعقيم، بينما سيتم عزل الطالب المصاب في غرفة خاصة، لحين إبلاغ ذويه واستلامه من المدرسة ضمن إجراءات وزارة الصحة في هذه الحالات.

وبدأ دوام التوجيهي في الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس الماضي، وفق إجراءات خاصة، وتم إغلاق عدد من المدارس خلال هذه الفترة بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا بداخلها.