الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يبعد حارسة الأقصى و3 موظفين أسبوعًا

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أفرجت شرطة الاحتلال في مركز القشلة، مساء السبت، عن حارسة المسجد الأقصى هبة سرحان والموظفين عماد عابدين وبلال عوض الله وعمران الأشهب، بشرط الإبعاد الإداري عن المسجد الأقصى أسبوعاً.

وأوضح المحامي خلدون نجم أن شرطة الاحتلال أفرجت عن موظفي دائرة الأوقاف بعد احتجاز وتحقيق لساعات طويلة، وأخلت سبيلهم بشرط الابعاد، والمثول أمامها بعد الأسبوع لإصدار حكما بالإبعاد لعدة أشهر.

وندد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني باعتقال شرطة الاحتلال حارسة وموظفي دائرة الأوقاف، والهجمة الشرسة التي تشنها ضد الدائرة والموظفين واستفزازها مشاعر الحراس، وافتعالها المشاكل من أجل ابعادهم عن المسجد.

 وقال الكسواني: "شرطة الاحتلال تستهدف الدائرة وموظفيها من أجل تفريغ المسجد الأقصى من الموظفين والحراس، والسيطرة عليه، وهذا لن يكون ".

وبين أن هذا الابعاد والاستهداف والعنف الذي تمارسه شرطة الاحتلال ضد الموظفين لن يثنيهم عن القيام بواجبهم.

ولفت إلى أن ما جرى اليوم من شرطة الاحتلال من اعتداء على موظفي المسجد الأقصى لافتعال مشكلة والتدخل في عملهم، عمل مبيت لاستفزازهم.

 وأشار إلى أن مسؤولي دائرة الأوقاف لا يدخلون أبدا قبة الصخرة من باب الجنة أثناء تواجد النساء داخل المسجد.

واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم حارسة الأقصى هبه سرحان عندما حاولت منعهم من الدخول إلى قبة الصخرة من باب الجنة -أحد أبواب المصلى، واعتقلت الموظفين الثلاثة عند تدخلهم.