الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أبو ردينة: الشعب الفلسطيني وحده من سيرسم خارطة فلسطين

حجم الخط
700x414.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي سيرسم خارطة دولة فلسطين وعاصمتها "القدس الشرقية"، وليس أمريكا ولا إسرائيل.

وأضاف أبو ردينة في تصريح له، اليوم الأحد، أن "الحركة الفلسطينية الحالية رسالة قوية وواضحة، تؤسس لمرحلة صمود في مواجهة كل المؤامرات المحدقة بقضيتنا".

ونوه إلى أن تلك الحركة "التي تجسدت على أرض فلسطين من خلال الاجتماع الهام الذي ترأسه السيد الرئيس محمود عباس للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية".

وتابع: "كذلك حمل الاجتماع رسالة الشعب الفلسطيني وقيادته للجميع، بأن هذه هي اللحظة التاريخية للحفاظ على الوطن ومقدساته وهويته الوطنية".

وصرح بأن "الرئيس محمود عباس بكلمته الهامة أمام المؤتمر والتي تكلم فيها باسم الشعب الفلسطيني، حدد بعدًا جديدًا للمرحلة المقبلة، على قاعدة العلاقة الجامعة للشعب".

وبيّن أن تلك العلاقة "قائمة على ثوابت الشعب الفلسطيني الوطنية والمصالح العليا له، والتي لن نقبل المساس بها".

وأردف: "جرأة اتخاذ المواقف الصعبة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية، شكلت بداية لمرحلة هامة لإفشال التدخل الاستعماري على أرض فلسطين".

واستدرك: "ذلك التدخل الذي نواجهه كشعب موحد وقيادة تحافظ على الثوابت الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967".

وختم أبو ردينة: "القدس بمقدساتها والحفاظ على القرار الوطني المستقل بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة السيد الرئيس محمود عباس، وبصمود الشعب الفلسطيني وبعزيمته وإرادته، سنتجاوز المرحلة الخطرة التي تهدد مستقبل المنطقة بأكملها".