الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

أسباب لا تتوقعها لظهور حب الشباب

حجم الخط
2020_9_9_14_47_45_891.jpg
بيروت -وكالات

يعتبر حب الشباب من المشكلات الجلدية التي يرتبط ظهورها لدى الفتيات والشباب بفترة المراهقة، ولكن بلوغ عمر 25 لا يعني الحماية من العودة المفاجئة لحب الشباب.

وأظهرت الدراسات ارتفاع نسب الإصابة بحب الشباب لدى البالغين، حيث سجلت 85% من الإناث، و15 من الذكور، وغالبًا ما يظهر لدى المصابين رؤوس سوداء أو بيضاء اللون، أو بثور صغيرة.

وبيّنت الدراسات أن حب الشباب يصاحبه لدى البالغين، احمرار الجلد وتورمه، وظهور خراجات عميقة، ولكنها تختلف عن حب الشباب التقليدي، لأن النتوءات عادة ما تكون أصغر وتظهر جميعها مرة واحدة في الحالات العادية.

وأوضحت أن من الأسباب الرئيسية للإصابة بحب الشباب لدى البالغين:

الهرمونات: يمكن أن تؤدي الهرمونات الذكورية أو الأنثوية المتقلبة أو المفرطة إلى ظهور حب الشباب عند البالغين، بسبب التغيرات التي تسببها في الجسم، والذي يسبب عدم توازن الأس الهيدروجيني أو الالتهاب أو خلل بالدورة الدموية.

وتظهر التقلبات الهرمونية في فترات الحيض، والحمل، والنفاس، والرضاعة الطبيعية، والشيخوخة.

الضغط العصبي: يمكن أن يسبب التوتر العصبي تغييرات بيولوجية في الجسم تؤدي إلى العديد من المسببات حب الشباب عند البالغين.

 ففي حالة الشعور بالخوف أو القلق أو الضغط فإن الغدد الكظرية تفرز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول الذي يسبب خلل في توازن الجلد.

الإجهاد البدني: يمكن أن يؤدي الإجهاد البدني إلى حدوث تغيرات هرمونية وضعف المناعة والالتهابات، ويحدث ذلك بسبب تغير الطقس، وقلة النوم، والإصابة بالأمراض.

وأشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والصداع النصفي والمدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، كما يساهم أيضًا تلوث الهواء في زيادة حب الشباب عند البالغين.