الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الشعبية" تدعو "أونروا" للإسراع في توزيع المواد الغذائية على لاجئيي غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" للبدء الفوري في توزيع المواد الغذائية على جموع اللاجئين في مخيمات قطاع غزة، وإعطاء الأولوية للمحجورين في منازلهم.

وأكدت الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الوضع المعيشي في ظل جائحة كورونا لا يُطاق ولا يحتاج إلى أي تأجيل أو مماطلات.

وأوضحت أنها ليست بصدد التذكير بحقوق اللاجئين التي يجب على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين توفيرها وضمان وصولها إلى المخيمات، مع ضمان توفير الحماية لهؤلاء الموظفين من جائحة كورونا.

 وشددت الشعبية على أن هناك قضايا هامة خط أحمر لا يجب على إدارة الأونروا المس بها، وهي ضمان توزيع المواد الغذائية على الجميع ودون استثناء بما فيهم الأفراد الذين تم فصلهم عن بطاقات عائلاتهم بعد الزواج وإضافة المواليد الجدد.

وثمنت الجهود التي يقوم بها موظفو الوكالة العاملون في الميدان للتخفيف من معاناة شعبنا في ظل جائحة كورونا.

وأكدت الجبهة الشعبية أن استجابة مفوض الأونروا ونائبه لنداءات ومعاناة اللاجئين في مخيمات قطاع غزة، هي خطوة ستكون إيجابية وضرورية، على طريق استكمال قيام الأونروا بواجباتها الطبيعية تجاه اللاجئين والمخيمات.

 ونوهت إلى أن دور الأونروا لا يقتصر فقط على توزيع المواد الغذائية أو الدواء، بل يتعدى أكثر من ذلك وخصوصاً عملية حشد الأموال بالتواصل مع الجهات المانحة، وإعداد موازنة خاصة بالطوارئ.

ودعت الأونروا إلى صرف مساعدة مالية مؤقتة لكل أسرة لاجئ في القطاع وذلك للتخفيف من معاناتهم في ظل الجائحة.