الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

وقفات تضامنية مع محافظ القدس

حجم الخط
43ebf411-3283-4d88-97c5-5f5437c17f6b.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

نظمت محافظات الضفة الغربية، اليوم الخميس، وقفات تضامنية مع أهالي مدينة القدس ومحافظها عدنان غيث، جراء استهدافه من خلال الاعتقال المتكرر والحد من حركته.

وأكد محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في رام الله، على رفضهم تقييد الاحتلال لحركة المحافظ غيث داخل العاصمة المحتلة، ومنعه من التواصل مع عشرات القيادات والمسؤولين.

وقال منسق القوى الوطنية في رام الله والبيرة عصام بكر، إن إجراءات الاحتلال بحق المحافظ غيث تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي تمارسها دولة الاحتلال في القدس.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الأوقاف في رام الله والبيرة وفيق علاوي، أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين، وأنه سيأتي اليوم الذي يرحل فيه الاحتلال عن المقدسات.

من جهته، دعا راعي طائفة الروم الأرثوذكس في رام الله إلياس عواد، للضغط على الاحتلال لرفع اجراءاته القمعية بحق المقدسيين.

وفي بيت لحم قال المحافظ كامل حميد، إن هذه الوقفة ضد استهداف أهلنا في القدس، وتنديدا بإجراءات الاحتلال بحق المحافظ عدنان غيث وهي ايضا إسناد ودعم للمشروع الوطني.

وأضاف حميد أن القدس بأهلها ومكوناتها ستبقى رمزا من رموز نضالنا وكفاحنا.

كما نظمت أسرة محافظة سلفيت، وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، رفضاً لإجراءات الاحتلال التعسفية بحق المدينة المقدسة وكوادرها الوطنية وذلك أمام دار المحافظة.

وقال مدير عام الشؤون المالية والإدارية نيابة عن محافظ سلفيت محمود صالح: إن ما يتعرض له المناضل عدنان غيث هو محاولة لثني العزيمة وإرهاب الفلسطينيين، وتهويد مدينة القدس.

وتم خلال الوقفة رفع اللافتات المنددة بسياسات الاحتلال الظالمة بحق أهلنا في المدينة المقدسة.

 وأكدوا أن ما يقوم به الاحتلال من سياسات عنصرية بحق مواطنينا في الارض المقدسة هو انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية والإنساني.