الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حماس": التطبيع البحريني عار وسقطة كبرى لحكام البحرين

حجم الخط
حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس مساء اليوم الجمعة، إن اتفاق التطبيع البحريني يُمثل عارًا تسقط فيه دولة جديدة من دول الأمة العربية، ويشكل انتكاسة سياسية وسقطة كبرى لحكام البحرين.

واعتبرت "حماس" في بيانٍ لها أن هذا الاتفاق يشكل تهديدًا حقيقيًا لأمن المنطقة والعالم العربي، إلى جانب كونه يحقق ضررًا بالقضية الفلسطينية، معلنةً رفضها التام لهذه الخطوة.

وأردفت: "هذا المسلسل الذي بدأت به الإمارات ثم البحرين، يعكس فشلًا ذريعًا في قراءة التوجهات الإسرائيلية" تجاه المنطقة، ويساهم في تمرير صفقة القرن، ويضرب أسس التضامن العربي".

وحذرت من التداعيات الخطيرة المترتبة على هذه الخطوة من "دمج للاحتلال، والتمهيد لمزيد من السيطرة والهيمنة له على مقدرات ودول المنطقة".

وأكملت: "كل ما يترتب على هذه الاتفاقات لا يمثل شعبنا وأمتنا، والرد عليه سيكون بالمزيد من الوحدة الفلسطينية ومواجهة الاحتلال وعزله، وتفعيل كل أدوات المقاومة لطرد الاحتلال".

وفي وقتٍ سابق من اليوم أعلنت إسرائيل والبحرين اتفاقهما على "صفقة سلام"، لتكون البحرين ثاني دولة خليجية تُطبع مع إسرائيل بعد الإمارات خلال ٣٠ يومًا.

والشهر الماضي، أعلنت الإمارات توصلها لاتفاق كامل مع إسرائيل بشأن إقامة علاقات دائمة، وألغت جميع القوانين التي تعتبر إسرائيل دولة احتلال.