الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نقابة الصحفيين التونسيين تدعو الحكومة لرفض التطبيع

حجم الخط
22426204.webp
تونس - وكالات

أوضحت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت، الحكومة التونسية بموقف حازم رافض لهذا الخطوة التطبيعية، واتّخاذ خطوات ملموسة للمساهمة في إسقاطها ومقاطعة كلّ تحالف سياسي داعم للموقف الأميركي الإسرائيلي.

وأوضحت النقابة أن إعلان اتفاق التطبيع البحريني مع دولة الاحتلال ضرب للإجماع العربي الذي عبرت عنه قمم عربية سابقة، ولفظته الشعوب العربية التي أكدت أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية جوهرية وجب إسنادها وتعزيز مركزيتها.

وذكّرت النقابة أن كل مؤسسات الدولة وكافة الأحزاب السياسية والقوى المدنية والشعبية في تونس لا تزال رسميا في حالة حرب مع إسرائيل منذ العدوان على حمام الشط واستهداف قيادات ورموز المقاومة الفلسطينية.

وجددت دعمها لكلّ أشكال المقاومة من أجل تحرير فلسطين وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس.   

ودعت إلى الكف عن عقلية الاستسلام والتبرير، والعمل على إطلاق مبادرات فعليّة وحقيقيّة لضمان تمتّع الشعب الفلسطيني بحقّه في تقرير المصير وبناء دولته المستقلّة وعاصمتها القدس.

وشددت النقابة على ضرورة التحرّك على المستوى الدولي والضغط عبر القوى الديمقراطية والمجتمع المدني والحركة النقابية العالمية، من أجل التصدّي لقطار التطبيع باعتباره خرقا لكلّ المواثيق الدولية.

ودعت شعوب العالم إلى رفض هذا المسار الاستعماري وعدم الانجرار وراءه.

وناشدت كل القوى السياسية والمدنية والشعبية في تونس إلى تكوين تنسيقية دائمة رافضة لمسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني وتنظيم تحركات واسعة ودورية ضدها