الساعة 00:00 م
السبت 26 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جامعة إماراتية ومعهد إسرائيلي يوقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط
202009130959255925.jpg
أبو ظبي - وكالات

وقعت "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" الإماراتية، مذكرة تفاهم مع "معهد وايزمان للعلوم" الإسرائيلي.

وستتعاون المؤسستان الأكاديميتان في عدد من المجالات بهدف تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحقيق التقدم والنمو.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، "تعد مذكرة التفاهم هذه أول اتفاقية من نوعها بين مؤسستين للدراسات العليا من الإمارات وإسرائيل".

وقالت إنها "تغطي مجموعة من فرص التعاون بين المؤسستين مثل برامج تبادل الطلاب وزمالات ما بعد الدكتوراه، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومختلف أشكال التبادل بين الباحثين".

ووفق الوكالة الإماراتية، سيتم تشارك موارد الحوسبة، وتأسيس معهد افتراضي مشترك للذكاء الاصطناعي.

وأقيمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم افتراضيًا عبر الإنترنت.

وقام بالتوقيع كل من سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد، وألون تشن، رئيس معهد وايزمان للعلوم، بالإضافة إلى مسؤولين من المؤسستين.

وقال الجابر: "انطلاقا من دورها الريادي، تسعى جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي إلى عقد شراكات فاعلة مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية الرائدة بهدف تعزيز التعاون العلمي وتوسيع آفاق الابتكار التكنولوجي".

وأضاف: "يسرنا الترحيب بالتعاون مع مؤسسة أكاديمية مرموقة مثل معهد وايزمان للعلوم".

وأردف: "حيث تساهم مذكرة التفاهم في تعزيز خبرات المؤسستين وتطوير وتوظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي في معالجة التحديات العالمية الملحة، مثل جائحة كوفيد-19 وتغير المناخ وغيرها".

من جانبه، صرح ألون تشن: "يسرنا أن نحظى بفرصة للتعاون مع مؤسسة أكاديمية رائدة مثل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بهدف تطوير مجال الذكاء الاصطناعي".

واستطرد: "باعتباري عالم أعصاب، أعتقد أن الذكاء الاصطناعي يشكل امتداداً في العالم الرقمي لقوة وتعقيد الدماغ البشري، وسيكون له تأثير على حياتنا وصحتنا وحتى على الاقتصاد العالمي".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الشهر الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والامارات برعاية أمريكية.

وقال ترمب على حسابه الرسمي بـ "تويتر": "انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والامارات العربية المتحدة".

وأعلن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ورئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية.

فيما وصف نتنياهو، ذلك، في تغريدة بأنه "يوم تاريخي".