الساعة 00:00 م
الخميس 20 مارس 2025
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.07 جنيه مصري
3.99 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

100 من كبار العلماء يُعلنون "موالاتهم" للمقاومة

العدوان على غزة.. آفاق المواجهة بين الإطار المحدود والشامل!

#غزة #إسرائيل #مصر #قطر #حرب غزة #قطاع غزة #جرائم الاحتلال #الولايات المتحدة الأمريكية #فلسطين #الأسرى الفلسطينيون #شمال القطاع #الاحتلال الإسرائيلي #الأسرى في سجون الاحتلال #الوقود #الشعب الفلسطيني #العدوان الإسرائيلي #غزة تحت القصف #قصف غزة #العدوان على غزة #المقاومة الفلسطينية #تبادل أسرى #الحرب على غزة #إعمار غزة #شمال قطاع غزة #الوسطاء #التطهير العرقي #شمال غزة #معابر غزة #المساعدات الإنسانية #قانون التجنيد #صفقة التبادل #الانسحاب الإسرائيلي #مجازر في غزة #مجازر الاحتلال #حرب شاملة #إيتمار بن غفير #الشاباك الإسرائيلي #غزة الآن #أزمات داخلية #غزة مباشر #قانون الموازنة #الانسحاب من غزة #طوفان الأقصى #معركة طوفان الأقصى #السيوف الحديدية #الإبادة الجماعية #العدوان العسكري #استئناف الحرب #الحرب العدوانية #عودة النازحين #الحرب الشعواء #بنود الصفقة #جريمة الإبادة الجماعية #نازحو غزة #إدخال المساعدات #هدنة غزة #تهدئة غزة #بنود التهدئة #العودة لشمال القطاع #الشجاعة والسيف #آفاق المواجهة #إطار محدود #ملفات داخلية إسرائيلية

تجدد مشاهد الوداع بغزة.. لحظات موجعة خلال إلقاء النظرة الأخيرة على الشهداء

طائرة مثيرة تحمل الركاب في أجنحتها

حجم الخط
هولندا - وكالات

في تطور مثير تحقق بالفعل، نفذت طائرة Flying-V التي تمثل ثورة في عالم الطيران، أول رحلة اختبار ناجحة، فيما يعد خطوة عملاقة على تحويل حلم "طائرة المستقبل" إلى حقيقة.

وFlyino-no-no-no-no-ng-V طائرة ستحمل الركاب في أجنحتها، إذ يضع تصميمها الفريد مقصورة الركاب، وأماكن الشحن، وخزانات الوقود في الأجنحة.

أما سبب ذلك فيتمثل في أمر واحد هو أن الخبراء يعتقدون أن هذا الشكل الديناميكي للطائرة سيقلل من استهلاك الوقود بنسبة 20% مقارنة بطائرات اليوم.

واختبر الخبراء نموذجًا مصغرا بمقياس 22.5 كغم، و3 أمتار للطائرة المستقبلية، طوره باحثون في جامعة "دلفت" للتكنولوجيا في هولندا، وشركة الطيران الهولندية KLM.

واختبر فريق من الباحثين والمهندسين الطائرة في قاعدة جوية في ألمانيا، حيث عملوا مع فريق من شركة "إيرباص" لاختبار عمليات الإقلاع والمناورات والاقتراب والهبوط.

وقال الأستاذ المساعد في كلية هندسة الطيران بجامعة دلفت رويلوف فوس ، الذي قاد المشروع، إن المخاوف السابقة تمثلت "في أن الطائرة قد تواجه بعض الصعوبات عند الإقلاع".

وأضاف "دفع ذلك لتطبيق نموذج الرحلة المصغّر للتأكد من عدم حدوث مشكلات، "عليك أن تطير لتتأكد من ذلك".

وأشار الباحثون، إلى أنه من خلال التحكم في الطائرة عن بعد، نجحوا في الإقلاع بها بسرعة 80 كم/ ساعة، بينما كانت سرعات الطيران، والزوايا، وقوة الدفع كما هو مخطط لها.

ولكن لا يزال هناك عمل يتعين القيام به لتحسين قدرات الطائرة قبل أن تنطلق في السماء، وتحمل الركاب فعلا على متنها.

ويخطط الخبراء لاستخدام البيانات التي تم جمعها من الرحلة التجريبية، مما يسمح لهم ببرمجتها في جهاز محاكاة طيران للاختبارات المستقبلية، وتحسين إمكانات رحلاتها الجوية.

وسيجري الفريق مزيدًا من الاختبارات على النموذج، ويأملون في تزويد Flyino-no-no-no-no-ng-V بدفع مستدام، نظرًا لأن التصميم يفسح المجال للعمل بالهيدروجين السائل، بدلاً من الكيروسين.