الإمارات تدعو الفلسطينيين لاستئناف المفاوضات

حجم الخط
uF1sg.jpg
دبي - وكالات

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإمارات عبد الله بن زايد القيادة الفلسطينية إلى إعادة النظر في توجهاتها والسعي إلى استئناف المفاوضات مع إسرائيل، وأن اتفاق السلام مع تل أبيب أوقف عملية الضم لمناطق في الضفة الغربية.

وقال بن زايد في مقال له بصحيفة "وول ستريت جورنال" إن الفلسطينيين سيحظون كما هو الحال دائما على دعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي أصبح له وزن أثقل في العلاقات مع إسرائيل.

وأوضح أن وتيرة التطبيع ومجالاته لن تنال من السعي نحو إقامة دولة فلسطينية وتحقيق الحقوق الفلسطينية.

وبين أن الاتفاق مع إسرائيل بمثابة فرصة من أجل التعامل مع القضايا الملحة في المنطقة، إذ أن الامارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات، وبزغت الآن ضرورة إقامة علاقة جيدة بين إسرائيل والدول العربية.

ولفت بن زايد إلى أنه يتوجب علينا اتباع الحوار الذي يخفف من التوتر في المنطقة ويدفع نحو التسامح الديني كما هو الحال لدينا في الإمارات، وأن يخلق تعاونا اقتصاديا من الخليج وحتى البحر الأحمر.

ونوه إلى أنه سيتم العام القادم إقامة مجموعات دائمة بين الإمارات وإسرائيل لتبادل بعثات الدراسة وغيرها من المشاريع الصغيرة التي ستحمل إلى العالم رسالة سلام.

وأعلنت البحرين، الجمعة الماضي، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الفائت.