في إطار معادلة "القصف بالقصف"

"أجنحة عسكرية": "القصف بالقصف"وردنا سيكون فوريًا ومباشرًا

حجم الخط
15f486f5a3c193_IQMFOLKHNGPEJ.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل المقاومة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، على حقها في الرد على أي استهداف لمواقعها، في إطار معادلة" القصف بالقصف".

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن المقاومة أطلقت رشقات صاروخية تجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، كرد منها على قصف مواقعها وفي إطار معادلة القصف بالقصف.

من جهتها  أكدت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن  أي استهداف لمواقع المقاومة سيقابل برد فوري ومباشر.

وشددت الكتائب على أن المقاومة ومن خلال الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، قد اتخذت قرارها مسبقاً بالرد الموحد "للجم عدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين".

وبينت أنها رسخت فجر اليوم معادلة "القصف بالقصف"، بإطلاقها عدة رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة.

وقالت إنها "ستتمسك بهذه المعادلة مهما كلف ذلك من ثمن".

بدورها قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس "قد كان وسيظل الرد مباشرا، فالقصف بالقصف، وسنزيد ونوسع من ردنا بقدر ما يتمادى الاحتلال في عدوانه".

وأكدت أن قيادة المقاومة قالت كلمتها، بأن الاحتلال سيدفع الاحتلال ثمن أي عدوان على الفلسطينيين أو مواقع المقاومة.

من جانبه أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم أن ‏المقاومة الفلسطينية تبرهن في كل مرة قدرتها على تثبيت المعادلات مع الاحتلال الإسرائيلي، ومنعها له من تغيير قواعد الاشتباك.

وقال قاسم في تصريح له فجر اليوم، إن "رد المقاومة الباسلة اليوم هو لصد العدوان الصهيوني عن قطاع غزة، ورد على قصف مواقع المقاومة".

وأضاف "بينما كان البعض يريد تغييب قضية فلسطين عبر التوقيع اتفاقات التطبيع مع الاحتلال في البيت الأبيض، نثبت اليوم أنها ستظل حية وحاضرة بفعل ثبات شعبنا على أرضه وتضحياته العظيمة، وبفعل بسالة المقاومة وعنفوانها".

وأغارت طائرات حربية إسرائيلية  فجرًا على عدة مواقع تتبع للمقاومة في القطاع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.