الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مشاهير يقاطعون "فيسبوك" و"انستغرام" ليوم واحد

حجم الخط
طريقة-تحميل-الصور-ومقاطع-الفيديو-من-انستجرام-للكمبيوتر-و-الأندرويد-و-الأيفون-1280x720.jpg
القدس - وكالات

أعلن بعض المشاهير مثل ليوناردو ديكابريو وكيم كردشيان، وكاتي بيري، أنهم سيتوقفون عن استعمال "فيسبوك" و"انستغرام" ليوم واحد تضامنًا مع حملة مكافحة نشر خطاب الكراهية على الإنترنت.

ونشر المشاركون في الحملة يوم الثلاثاء الماضي إخطارات "بأنهم لن ينشروا في صفحاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي المذكورة أي رسائل أو صور لمدة يوم كامل في خطوة لدعم هذه الحملة".

وفي يونيو الفائت، وفي إطار الحملة التي اندلعت ضد العنصرية دعت Black Lives وعدة هيئات ومنظمات غير حكومية أمريكية مثل " Color of Change" إلى مقاطعة شبكة "فيسبوك" وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها مثل "انستغرام".

وبحسب منظمي الحملة "فإن المسؤولين عن هذه الشبكات لا يتخذون الإجراءات الكافية لإزالة الرسائل والمنشورات ذات الطابع العنصري أو المعلومات المضللة من شبكاتهم".

وانضمت إلى الحملة المذكورة عدة شركات عالمية كبرى مثل "ستاربكس" و"كوكا كولا"، وUnilever، وREI، وNorth Face، وEddie Bauer، وPatagonia، وBen & Jerry's، وHershey’s، إضافة إلى الفرع الأمريكي لشركة هوندا.

وتتفاوت الآراء بين الناس حول انضمام المشاهير والفنانين إلى مقاطعة شبكات التواصل الاجتماعي المذكورة، إذ يؤيد البعض هذه الخطوة، فيما يرى آخرون أن التخلي عن استعمال هذه الشبكات ليوم واحد غير كاف.

ويمكن لهذه الخطوة أن تلفت انتباه الكثيرين إلى الموضوع المذكور تبعا لبعض الآراء، بسبب الأعداد الكبيرة لمتابعي المشاهير على شبكات التواصل الاجتماعي.

فكيم كردشيان على سبيل المثال لديها نحو 188 مليون متابع، وليوناردو ديكابريو لديه نحو 46 مليونا.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المشاهير انضموا إلى حملة المقاطعة المذكورة أيضا، منهم عارضة الأزياء الشهيرة، نعومي كامبل، ساشا بارون كوهين، والممثل، أشتون كوتشر.