الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الثقافة" تنتج 13 إصداراً جديداً

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، عن إنتاج 13 إصداراً جديداً ما بين الأدب والثقافة ضمن سلسلة إصداراتها للعام 2020، تحفيزاً لحركة التأليف والنشر.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف احتفاء بأهمية هذه الإصدارات، "إن الكتابة أهم أثر تركه الإنسان، وهي ربما سر خلود الحضارة، والكتاب كان دوماً أكبر سفير للزمن".

وأضاف أن رؤية الوزارة قائمة على ضرورة تعميم الكتاب من أجل تشجيع القراءة وتمكين الأجيال الشابة ثقافيًا ليصبحوا أكثر قدرة على مواجهة التحديات التي تعترض مستقبلهم.

 وأكد أبو سيف أن للثقافة دور كبير في صوْن وحماية الموروث الوطني والهوية الوطنية، وهي الخط الأمامي في الدفاع عن حكاية وجودنا على هذه الأرض.

وأشار إلى أن الوزارة تؤمن بحرّية الرأي والتعبير، وتؤمن أن دورها الثقافي يقوم على ترويج الثقافة وإيجاد المناخ المناسب لتنوع أشكال الإبداع الأدبي المُؤَسَّس على قاعدةِ إحياءِ الموروثِ وتطويره.

وأضاف وزير الثقافة أن منشورات الوزارة تأتي تجسيدًا لهذه الرؤية المعرفية التنويرية، وتستهدف جميع المواطنين في إطار التّعددية الفكرية، من منطلق الحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية للشعب الفلسطيني.

من جانب آخر، قال مدير عام الآداب والنشر والمكتبات بالوزارة عبد السلام العطاري "إن هذه الإصدارات ستوزع على مكتبات المدارس والجامعات والبلديات لتصل إلى كافة فئات المجتمع الفلسطيني.